أقـبح 15 سـيارة صنعت عبر التـاريخ

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

قد يكمن الجمال في عيون حاملها و مالكها ، فلكل انسان ذوقه ونظرته الفنية للأشياء ، لكن بموضوعية هناك بعض الأشياء قبيحة بشكل عام ، وعندما ننظر الى بعض السيارات القبيحة بنظرنا ، نفكر يا ترى بما كان يخطر على بال مصممها والشركة الصانعة لها ، ومن ناحية أخرى من هو هذا الأحمق الذي سيقوم بشراء هكذا سيارة ، ولكن أؤكد لكم أن هذا اليوم ستتغير قائمتكم لأبشع السيارات لما سترونه الآن وهو اقبح 15 سيارة صنعت عبر التاريخ :

15- Covini C6W 2004 :

نفتتح القائمة بالعد التنازلي و سيارة كوفيني تأخذ المرتبة الخامسة عشر ، حيث صنعت هذه السيارة بـ 6 عجلات أما محركها فيعطي قوة 400 حصان بخاري ، وكان المقصود بالعجلات الإضافية تحقيق التوازن ، وإعطاء السيارة كبح افضل ، أي كان صناع السيارة يحاولون تحقيق وظيفة مهمة لكن النتيجة لم تكن مرضية للعين .


14- Marcos Mantis :

كانت ماركوس شركة بريطانية متخصصة بالسيارات الرياضية ، وعموماً كانت سياراتهم قبيحة ، لكن Marcos Mantis كانت الأبشع والأقبح بلا أدنى شك ، وقد تم اطلاقها عام 1968 ولم يستمر انتاجها لوقت طويل وهو من حسن حظنا ، وكان آخر ظهور لهذه السيارة عام 2008 بمهرجان السرعة .


13- Troll Sportcoupe :

حاولت شركة ترول بلاستيك و بيلندوستري (Troll Plastik & Bilindustri) وهي شركة نرويجية ، صنع سيارة ذات هيكل من الالياف الزجاجية و المواد الخفيفة مما ينتج عن ذلك عدة فوائد مثل مقاومة الصدأ وخفة السيارة ، ولنكون صريحين فالجانب الهندسي والوظيفي قد يكون جديراً بالثناء ، أما من ناحية تصميم السيارة فصناعها يستحقون عقوبة قاسية بالسجن .


12- Hyundai Tiburon :

تم تسويق هذه السيارة بأسماء عديدة ففي اوروبا وبعض أسواق الشرق الأوسط سميت هيونداي كوبيه ، بينما في أمريكا وبعض الأسواق الأخرى سميت بـ تيبورون ، وتيبورون تعني باللغة الإسبانية سمك القرش ، وقد كانوا على حق فإنها بالفعل تبدو كقرش قبيح ، حسناً إذا كنت تعتقد أنها سيئة انظر للسيارة التالية .


11- Stutz Blackhawk :

تم انتاج ستوتز بلاك هوك لأول مرة عام  1972 وعلى مدى أربعة عقود ، فإنه ليس من الواضح ما كان يمر على عقول مصنعيها عندما صنعوا هذا الشيء القبيح الذي يبلغ من الطول حوالي 6 أمتار ، لكن الغريب بالموضوع أن هذه السيارة كانت محبوبة من قبل الملك ألفيس ، والأغلب ان سعر هذه السيارة عندما كانت معروضة في عام 2017 قد وصل إلى 120,000$ ، هذا الأمر صعب التصديق لكن السيارة التالية من شركة مشهورة وهذا ما لن تصدقه .


10- Chrysler PT Cruiser :

كرايسلر هو صانع سيارات أنيقة ولائقة ، لسوء الحظ فإنها فشلت بشكل مؤسف جداً مع كرايسلر بي تي كروزر ، لايمكننا أن نقول الكثير عن أداء السيارة ، لكنها قبيحة بشكل لايوصف . لكن افضل من الشيطان المقبل .


9- Brubaker Box :

صناع صندوق بروباكر يستحقون امتياز لتوصيفهم الدقيق لما صنعوه ، فالاسم قبيح كما السيارة ، تبدو كأنها قادمة من الجحيم ، لا تفاصيل لا خطوط لا منحنيات لا شيء ، إنها مستطيل قبيح له عجلات ، لكنها تبدو كشيء يمكن الإستفادة منه مثلاً في حالة حدوث حرب عالمية نووية أو ما شابه ذلك ، أي بمعنى أنها يمكن ان يكون لها فائدة فالسيارة القادمة ليست قبيحة فحسب بل يبدو انها عديمة الفائدة .


8- reliant Robin :

تجمع ريلانت روبن ما بين السيارة والقارب والدراجة النارية ، و تعتبر هذه السيارة واحدة من السيارات الفيبرغلاس الأكثر شعبية في التاريخ واليوم ، وقد تم تصنيعها في عام 1973 كبديلة لريلانت ريجال وهي اليوم موجودة على قائمتنا لأقبح السيارات . حسناً هذه قبيحة ودون فائدة لكن القادمة مخيفة .


7- Veritas RS III :

فيرموت أي جي (Vermot AG) لم تكن نشطة في صناعة السيارات لمدة 60 عاماً حتى حلول عام 2010 عندما قرروا العودة وكانت عودة بغيضة ، فقدموا هذا الشيء Veritas RS III 2010 ، وهي ليست سيارة قبيحة فقط ، في الواقع إنها تبدو كالكابوس ، أو كأنك قمت بالضغط على الزر الخاطئ وسحبت وحشاً من الجحيم .


6- Nissan Cube :

من المؤكد أن هذه السيارة لا تهتم بالديناميكا الهوائية ، ولم نعرف بالضبط ما كان الصانع الياباني يحاول تحقبقه ، لكن شيء واحد يمكننا ان نتفق عليه جميعاً وهو ان هذه السيارة جريمة جمالية ، تم طرح هذه السيارة في الأسواق لأول مرة عام 1998 والأمر المخزي أنها لازالت مستمرة بطرحها بالأسواق حتى يومنا هذا .


5- Weber Sportscars aka ‘Faster One’ :

كانت ويبر سبورتسكارس تلقب نفسها بأسرع واحدة ، لكن الاجدر والأكثر ملائمة ان تلقب ” بأقبح واحدة ” ، وكانت هذه السيارة محاولة من سويسرا لتحطيم بوغاتي فيرون  باعتبارها أسرع سيارة قانونية بالشارع في عام 2008 والنتيجة ؟ هجوم سريع على العين ! قدم هذا الخطأ عام 2008 ، مما يجعله لا يغتفر ، فمجرد التفكير بمقارنتها مع البوغاتي تعتبر خطيئة كبرى .


4- Panoz Abruzzi ‘Spirit of Le Mans’ :

معنى اسم هذه السيارة ” روح لومان ” ، نعم …المقصود هنا سباق التحمل الشهير لومان وبغض النظر عن مقدار قبح هذه السيارة فإن سعرها يفوق 450,000$ ، وكان من المقرر أن يتم انتاج 81 سيارة فقط ، الحمد لله و لحسن الحظ فالسيارة لم تشاهد النور بتاتاً ، وتوفيت وفاة طبيعية في مرحلة النموذج الأولي .


3- Citroen Ami :

عندما تفكر بفرنسا يتبادر إلى ذهنك الذوق الرفيع بالنبيذ ، والعطور والأزياء ، لكن واحدة من سياراتهم موجودة اليوم على قائمتنا السوداء ، فهي حقاً قبيحة المظهر تم انتاجها عام 1961 عندما شهد العالم لأول مرة المصابيح الأمامية المتضخمة وشكل الهيكل الغريب الذي يسمى نوشباك ، وهو عكس هاتشباك وهو ما أعطاها شكل غير جذاب ، وكانت تقاتل للحصول على المركز الثاني في القائمة .


2- Fiat Multipla :

فبات مولتيبلا هي بالتأكيد جرعة زائدة من القبح ، فحتى لو كان هدف الشركة تصميم أبشع سيارة بالعالم فلا يمكن أن تصنع مثل هذه السيارة المريعة ، كانت السيارة مريبة حقاً عندما صنعت لأول مرة لكنها حصلت على بعض التحسينات عندما طرحت للإنتاج النهائي ، بدأ عهد هذا النموذج البغيض عام 1998 وفي عام 2010 قرر صانع السيارات الإيطالي ان العين الشعبية قد عانت بما فيه الكفاية و اوقفت انتاجها ، لكن بقاياها لازالت تطارد الشوارع . لكن سيارة المرتبة الاولى هي اكبر مثال على القباحة .


1- the Aurora :

في يوم من ايام عام 1957 استيقظ الكاهن وبعد التفكير بعدد الضحايا الناجمين عن حوادث السيارات ، فقرر انقاذ العالم ، كان لديه فكرة رائعة ، وقال انه في طريقه لصنع السيارة الأكثر أماناً بالعالم ، وكانت النتيجة أورورا !!! حسناً نحن لسنا متأكدين من مدى سلامة ذلك ، لكنها تسبب الغثيان لكل من يراها وتؤذي النظر بقباحة مظهرها بشكل لا يمكن وصفه .


ما هو رأيكم أعزائي بهذه القائمة ؟ وأخبرونا بالتعليقات ما هي قوائمكم لأقبح السيارات بالعالم ؟

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أقـبح 15 سـيارة صنعت عبر التـاريخ

حول الكاتب
-

4 تعليقات

بإمكانك استخدام أكواد الـ HTML لتحسين من شكل التعليق الخاص بك: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>