Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أطلقت شركة لكزس الجيل الأول من طراز السيدان “جي أس” للمرة الأولى عام 1991 ، وتلاه الجيل الثاني عام 1997 ومن ثم الجيل الثالث عام 2006 ، أما جيلها الرابع والحالي فتم إصداره في عام 2011 وهو مستمر الى اليوم.

وفي عام 2015 كشفت شركة لكزس في معرض ديترويت الدولي للسيارات، عن نسخة عالية الأداء من “جي أس” تحت إسم “جي أس أف”.

وفي عام 2016 وفي معرض فرانكفورت الدولي للسيارات تم عرض الطراز المحدث من “جي أس” مع مجموعة من التعديلات والتحسينات، بما في ذلك تصميم جديد لشبك التهوئة الأمامي، إضافة إلى تحسين أنظمة الدفع.

 

 

أما طراز “جي أس أف” فهي سيارة سيدان من الحجم العائلي الكبير ولكن رياضية بإمتياز ويبرز ذلك من خلال تصميم الصادمين وعاكس الهواء الخلفي والشفرات الجانبية اضافة إلى أقواس العجلات النافرة.

المصابيح الأمامية تأتي بثلاث عيون ليد مع تقنية ضوء النهار، وعلى الجوانب تجد عوارض الحماية من الكروم، بالاضافة الى عجلات من الألومنيوم بقياس 19 بوصة.

تتميز لكزس جي اس بمقصورتها المتميزة مع خصائص فريدة مثل عجلة القيادة الأنيقة مع الخشب والجد ولوحة القيادة التيت تحوي شاشة رقائق الترانزستور التي تعرض المعلومات المتعددة وتأتي ملونة بقياس 4.2 بوصات.

بالاضافة الى شاشة ثانية بقياس 12.3 بوصات مثبتة على لوحة أجهزة القيادة للتحكم في نظام الملاحة، والترفيه والتحكم بأجواء المقصورة، كما تجد نظام الاستماع الصوتي من مارك ليفنسون العالي الأداء.

تمتلك “جي أس أف” محرك بسعة 5.0 ليتر مؤلف من ثماني أسطوانات على شكل “في” وبقوة 467 حصان و 527 نيوتن من عزم الدوران . يتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من ثماني نسب. التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة يتم في خلال 4.4 ثواني اما السرعة القصوى فتصل الى 270 كلم بالساعة.

 

 

المصدر

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

الأفخم والأجمل يابانياً

| سيارات الطرق | 0 تعليق
حول الكاتب
- سوري مهتم ومتابع لاخبار السيارت والفورمولا 1 منذ سنوات

بإمكانك استخدام أكواد الـ HTML لتحسين من شكل التعليق الخاص بك: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>