Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

في الظل التطور العلمي الكبير وخاصة في مجال الإلكترونيات والواقع  المعزز أصبحت شركات السيارات تتسابق لإدخال هذه التكنولوجيا ليس ضمن سياراتها وحسب بل أيضاً بطريقة تصنيعها (أي داخل المصانع) .

لابد أن تكونوا قد سمعتم مسبقاً عن مايكروسوفت هولولنز (HoloLens):هي منصة حوسبية للواقع المعزز على شكل نظارات ذكية تلبس بالرأس من تطوير و إنتاج شركة مايكروسوفت تُمكن التطبيقات من دمج و مزج العناصر و الأجسام المادية الملموسة في العالم الحقيقي مع العناصر الوهمية أو الأفتراضية من الواقع الأفتراضي للمزيد من المعلومات اضغط هنا

ومحور حديثنا اليوم عن شركة رينو حيث تخطط الشركة الفرنسية لاستخدام الهولولنز لمساعدة الموظفين في تنفيذ إجراءات معقدة لمراقبة الجودة التي تتطلب حالياً اتباع الإجراءات على النماذج الورقية ، وسيتبع العاملون على هولولنز الإجراءات خطوة بخطوة وبسلاسة وسهولة كبيرة بالإضافة إلى الدقة العالية .

وقال بيرتراند فيليكس مهندس شاحنات رينو :

في الواقع سيرتدي راقبو الجودة نظارات هولولينز من مايكروسوفت وسيتم دمج أجزاء المحرك الرقمية من خلال هذه النظارات .وفي الوقت الحالي لازال العاملون الذين يعملون على نقالط التحكم يستخدمون تعليمات ورقية ، لذلك نحن بصدد الإستغناء عن ذلك بالهولولنز التي من شأنها أن توجه لهم عمليات التحكم الأكثر تعقيداً .

كما أننا في رينو نهدف من استخدام الهولولنز إلى تخفيف الحمل المعرفي على العاملين لدينا، كما يسرع من تدريبهم ، وسنستخدم الهولولنز في التجميع والإصلاح .

وقد قامت مايكروسوفت بتصميم وتطوير أداة مناسبة جداً لمتطلبات مصنع شاحنات رينو والتي يمكن دمجها في العمليات الصناعية للشركة المصنعة .

وقد شهدت مؤخراً ازدياد سوق الهولولنز في أوروبا بمساعدة كل من الشركتين الفرنسية (Econocom) والألمانية (Bechtle) الذين يستخدمون خبراتهم مع شبكات واسعة النطاق لجلب هولولنز لمزيد من العملاء في السوق الأوروبي .

من جهته قال برونو غروسي المدير التنفيذي لمجموعة Econocom :

إن الواقع المختلط لايزال في مراحله الأولى لكن بالفعل سوف تحدث ثورة في عدد من الإستخدامات في العالم المهني ، وإن التعاون مع شركة مايكروسوفت التي تمثل سلائف هذه التقنية سيمكننا من مساعدة عملائنا على مواكبة هذه الاستخدامات الجديدة .

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شركة رينو أول من يتجه لاستخدام الواقع المعزز

حول الكاتب
-

1٬551 تعليق