Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

بوغاتي شيرون ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي 2016، وقدمتها الشركة كبديلة عن سيارة بوغاتي فيرون ، حيث احتفظت السيارة الخارقة التي تتسع لراكبين بنفس النظام الحركي السابق ولكن مع بعض التطويرات الهندسية التي رفعت القدرة الحصانية إلى 1500 حصان، لتكون بذلك أقوى سيارة إنتاجية في العالم،  فيما تقول الشركة أنها لن تصنع سوى 500 نسخة فقط من هذه اتحفة الهندسية.

وقال وولفغانغ دورهايمر رئيس بوجاتي للسيارات S.A.S.

“بوجاتي هي العلامة التجارية الأولى للسيارة التي لا تحسب فقط سرعة السيارة على أجهاز الكمبيوتر، نحن نتحقق

من صحة البيانات لدينا على مضمار السباق .”

ووصفها سائق الفورمولا 1 خوان بابلو مونتويا

“لن تتخيل مقدار القوة عندما تقود شيرون لأول مرة . تناسق وتحكم لا يصدق وبدا كل شيء سهل للغاية ”

ويذكر أن لشيرون محرك توربيني رباعي 8 لتر W16 مع نظام بوغاتي ثنائي التوربيني الجديد الذي يولد 1500 حصان. و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران عند عدد دورات من 2،000 الى 6،000 دورة في الدقيقة. 

وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في أقل من 2.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 420 كم/س ، فيما يشير عداد السرعة القصوى في السيارة إلى 500 ، بينما يُتوقع أن تصل تشيرون إلى سرعة قصوى تبلغ 463 كم/س عند رفع التحديد الإلكتروني.

مكابح سيراميك صممت خصصيا لبوغتي مع 8 مكابس من التيتانيوم يجعل منها قادرة على التوقف من سرعة 400 كم / ساعة خلال  9.3 ثانية و 491 متر،

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

شيرون أرقام تفرض نفسها

| سيارات الطرق | 0 تعليق
حول الكاتب
- سوري مهتم ومتابع لاخبار السيارت والفورمولا 1 منذ سنوات

بإمكانك استخدام أكواد الـ HTML لتحسين من شكل التعليق الخاص بك: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>