ملخص التجارب الشتوية لموسم 2018

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

انتهت اليوم التجارب الشتوية الأولى لموسم الفورمولا1 لعام 2018 أثبتت فيها مرسيدس حضورها وقوتها فيما كانت الصدمة مع محركات الهوندا التي أبدت موثوقية عالية حتى هذه اللحظة .

لازال الوقت مبكراً لتوقع حدوث منافسة ثلاثية بين مرسيدس , فيراري وريد بول في موسم 2018 فمن التجارب الشتوية لا يمكننا الحكم على هذا حيث كانت اختبارات برشلونة غير جديرة بالثقة إلى حد ما فكانت الفرق تجرب إعدادات المحركات لديها للحصول على أفضل إعداد مثالي بالإضافة إلى البرد القارس الذي حل على الحلبة ببساطة كانت ظروف المسار باردة جداً و غير مثالية لإجراء التجارب .

ونظراً لهذه الظروف ففي اليوم الرابع والأخير كانت الإطارات المتوسطة هي الأسرع وذلك مع تحقيق هاميلتون لأسرع لفة خلال فترة التجارب ككل بزمن قدره 1:19:333 ثانية .

أسرع التواقيت على الحلبة جاءت كالتالي :

أحد المقاييس المفيدة هذا الوقت من السنة هي التركيز على عدد اللفات بدلاً من التوقيت الأسرع و في هذا الخصوص قامت مرسيدس بالمجمل بـ 306 لفة أما فيراري 298 لفة كلا السيارتين كانتا موثوقتين . ومع ذلك يمكن أن نجادل قليلاً مع ادعاء كل من كريستيان هورنو مدير ريد بول و سيباستيان فيتيل سائق فيراري بأن مرسيدس هي الأقرب إلى اللقب .

في حين قال جيمس أليسون المدير الفني لفريق مرسيدس بأن السيارة كانت موثوقة وسريعة إلى حد معقول وكان التعامل معها طيباً .

لكن إذا كان من الواضح أن مرسيدس لازالت امامهما فإلى أي حد هم خلفها . خصوصاً أن رحلة ريد بول كانت بعيدة عن المثالية بعد أن أنهى فيرشتابن اليوم الرابع على الحصى .

أين هي مكلارين من هذه الصورة ؟

في الصباح الإفتتاحي عزقة فضفاضة أنهت يوم الإسباني فرناندو ألونسو في الحصى . و كسر في العادم بقيمة 2 جنيه استرليني أبقى فاندرون حبيس المرآب بعد ظهر الثلاثاء . ويعتبر اليوم الأخير أفضل يوم لفريق ووكينغ بعد ان أنهى عدداً كبيراً من اللفات فاقت 150 لفة .

من الصعب علينا أن نحكم على سرعة السيارة بعد ان اختارت مكلارين تعيين أسرع الأوقات على أنعم الإطارات المتاحة وهي سوبر سوفت لألونسو في اليوم الأول و هايبر سوفت لفاندرون يومي الثلاثاء والخميس .لكن ما يهم حقاً هو التأقلم الجيد بين محرك الرينو وسيارة المكلارين MCL33 . حيث قال ألونسو : “حتى الىن جيد جداً كانت السيارة والمحرك على ما يرام هناك إمكانيات هائلة في فريق مكلارين-رينو ” .

مفاجأة هوندا :

كانت هوندا مفاجأة الإختبارات حيث بدت سيارة تورو روسو _ هوندا موثوقة للغاية وبعض الأحيان كانت سريعة أيضاً وتمكنت من تحقيق أكبر عدد من اللفات أكثر من أي سيارة أخرى . وهنا تتسائل مكلارين ؟؟؟ أين كان هذا الأداء من هوندا على مدار ثلاث سنوات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

ملخص التجارب الشتوية لموسم 2018

حول الكاتب
-

بإمكانك استخدام أكواد الـ HTML لتحسين من شكل التعليق الخاص بك: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>